دستورنا مستقل عن الجميع


دستور تونس هو الهدف من التأسيسي ، سنصوت لكي ننعم نحن و اولادنا بقانون فوق الكل غير قابل للتأويل و يحمل في طياته احلام الثورة . دستور تونس يجب كتابته بعيدا عن صراع الأحزاب و صراع إديولوجياتها، بعيد عن ضوضاء الفايسبوك ، بعيدا عن نباح الثوار الذين ضهرو منذ فيفري 2011 ، بعيدا عن كل ممارسات الأحزاب للوصول إلة صفحاته .

النص الدستوري ليس في مستطاع أدمين صفحة في الفاسبوك أو حزب قضا عشرين سنة بعيدا عن الشارع ليحكمو فينا دستور لن يكون إلا متخلفا عن غيره و أضحوكة الثورة “صام و فطر على بصلة”. نحن نتحدث عن دستور و ليس إنتخابات برلمانية أو رئاسية.

صوتي أمانة أعطيه لمن يعرف الدساتير ، لمن لديه مشروع دستور و ليس مشروع تنمية جهويه ، من سيكون وراء تقدير الشعب التونسي من طرف كل شعوب العالم يوم  يقولون “قد ثاروا ، و انهكتهم الأحزاب ، و لكنهم للدستور اختاروا من مختص في كتابة الدستور ، هذا هو الشعب الواعي المنطقي ، و دستورهم الرائع هو النتيجة اليوم على مسافة من كل الأحزاب و ينطلق من ثورتهم و هويتهم”.

بتصويتك تكتب تاريخ تونس ، الأجيال التي تلينا ستقرأ عن ثورة جيلنا و كيف انتهت، سيقرأون عن دستور متماسك لا تشوبه الثغرات و التأويلات ، ثري ، جامع لكل الميادين ، لا يكن أن تعارضه القوانين المختصة (قانون الأحزاب، قانون الصحافة) ، دستور ينافس دساتير الشعوب المتقدمة في دقتها و لا يترك مجالا للتراخي في تطبيق القانون بتعلة “مش واضح” “مش مفهوم” .

دستورنا يكتبه مختصي القانون الدستوري.

دستورنا هو هدفنا ، لا تمرير اجندات الأحزاب. دستورنا مستقل عن الجميع …

Advertisements
By Farouk Mezghich Posted in Politics

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s